إسرائيل تقصف بنية تحتية وخلايا للحزب... والأخير يردّ

تعرّضت أطراف علما الشعب بعد ظهر اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي.

كما نفذت مقاتلات حربية إسرائيلية  قرابة الثالثة والربع من بعد ظهر اليوم عداوناً جوياً على مدينة بنت جبيل، حيث أغارت على أحد المنازل في حي البركة، وأفيد عن تدميره تدميراً كاملاً، وتضرّر العديد من المنازل والسيارات المحيطة به، وتعمل فرق الإسعاف والدفاع المدني على رفع الأنقاض، في حين نُقلت إصابة واحدة إلى مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل.

تزامناً، تجدّد القصف المدفعي على أطراف بلدة عيتا الشعب عصر اليوم بشكل متقطع مصدره مرابض العدو الإسرائيلي.

كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة بيك آب تابعة لبلدية يارون.

كذلك، نفذ الطيران الإسرائيلي  ثلاث غارات بين كفركلا وتل نحاس. ووصل رصاص العدو إلى البلدة في عريض البلان، وقام العدو بعملية تمشيط من مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الرشاشة ووصل الرصاص إلى محيط بلدة كفركلا.

 كما أفادت عن استهداف تلة حمامص بثلاث قذائف مدفعية معادية.

وقبل الظهر، طال القصف المدفعي الإسرائيلي المباشر محيط بلدة طيرحرفا والجبين ووادي حامول في الناقورة.

كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة مدنية على الطريق العام في عيتا الشعب، ولم يفد عن إصابات، كما نفذت مسيّرة إسرائيلية أخرى غارة على بلدة مروحين، مطلقة صاروخين في اتجاه المنطقة المستهدفة.

وحلّقت الطائرات المسيرة بشكل مكثف في أجواء القطاع الغربي.

في المقابل، طالت نيران صاروخية مباشرة من جنوب لبنان ثكنة زرعيت الإسرائيلية.

إلى ذلك، أعلن حزب الله اليوم السبت، أن عناصره استهدفت تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في حرج عداثر بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح.

وأفاد بشن هجوم جويّ بمسيّرة انقضاضية على موقع الرمثا وحاميته في مزارع شبعا اللبنانية وإصابة المسيّرة هدفها بدقة.​

ولاحقاً أفاد الحزب عن استهدافه عند الساعة 03:30 من بعد ظهر اليوم "تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة راميم بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن "قصف أهداف وبنية تحتية لحزب الله ومهاجمة 3 خلايا مسلحة له في جنوب لبنان منذ الصباح".